الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 الشيخ علي رضا : (( من أكاذيب المليبارية )) (1)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو نعيم إحسان
نائب المشرف العام
نائب المشرف العام
avatar

عدد الرسائل : 629
Loisirs : العلوم الشرعية
تاريخ التسجيل : 19/04/2007

مُساهمةموضوع: الشيخ علي رضا : (( من أكاذيب المليبارية )) (1)   الإثنين مايو 14, 2007 2:01 am

(( من أكاذيب المليبارية ))



في هذا الوقت الذي كثرت فيه الفتن ، وذهب العلماء الربانيون -من أمثال شيخنا المحدث الألباني وشيخنا الفقيه الورع

ابن باز وشيخنا الفقيه العلامة ابن عثيمين رحمهم الله تعالى - ظهرت رؤوس أهل الضلال والبدع ، وأصبحوا هم

الذين يديرون الناس بفتاواهم الضالة .فيتخبط الناس في ظلمات الجهل والخروج والتكفير والأهواء ؛ نعم بقية السلف

لن تنتهي كما أخبرنا النبي -عليه الصلاة والسلام - من بقاء طائفة من أمته - صلى الله عليه وآله وسلم - على

الحق لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم حتى تقوم الساعة ؛ إلا أنه لا يأتي على الناس زمان إلا والذي بعده شر منه

كما أخبر المصطفى -عليه الصلاة والسلام - ، وبين يدي الساعة أيام ينزل فيها الجهل ويرفع فيها العلم بموت العلماء .
وقد ظهرت بدعة جديدة على الناس وهي المليبارية ,التي تزعم أن العلماء المتأخرين لا يمكنهم أن يستدركوا على

العلماء المتقدمين ! لكن الله - تعالى - كشف مكر هؤلاء الضالين عن سبيل المؤمنين بالردود المتتالية عليهم ؛ فقصمت

ظهورهم ، وأبدت عوارهم ، وخلخلت صفوفهم .

فمن الأمثلة الكثيرة - والكثيرة جداً - على جهل المليبارية ما رواه ابن أبي عاصم في ( الآحاد والمثاني ) 5 /

165 برقم ( 2703 ) من حديث ابن البجير - أو أبي بجير كما في بعض الروايات - قال :" أصاب رسول الله

-صلى الله عليه وآله وسلم - جوعاً ( كذا ) يوماً فوضع حجراً على بطنه ثم قال : (( ألا رب نفس طاعمة ناعمة

في الدنيا ، جائعة عارية يوم القيامة ؛ ألا يارب نفس جائعة عارية في الدنيا ، طاعمة ناعمة يوم القيامة ؛ ألا يارب

مكرم لنفسه وهو لها مهين ؛ ألا يارب مهين لنفسه وهو لها مكرم ؛ ألا يارب متخوض ومنفق مما أفاء الله -عز وجل

- على رسوله ، ماله عند الله -عز وجل- من خلاق ؛ ألا وإن عمل الجنة حزنة بربوة ؛ ألا وإن عمل النار سهلة

بشهوة ؛ ألا يا رب شهوة ساعة أورثت صاحبها حزناً طويلاً )) .قال ابن أبي عاصم : إسناده ثقات عن ثقات حسن !!
قلت : في هذا عبرة للمعتبرين ! فقد وهم ابن أبي عاصم -رحمه الله تعالى- وهماً شديداً في هذا الحكم ؛ ففي إسناده

سعيد بن سنان الشامي أبو مهدي وهو وضاع عند الدارقطني ، وضعفه جداً عدد من الأئمة , ( التهذيب ) 2 / 25

- 26 ؛ذكر ذلك ابن حجر في ترجمة سميه : سعيد بن سنان البرجمي .

وقد خرجت الحديث - بحمد الله تعالى - في " صفة الجنة " للحافظ أبي نعيم الأصبهاني برقم ( 44 ) وتكلمت على

شيء من الفوائد الأخرى ,منها : أن للحديث شاهداً لقوله : (( ألا وإن عمل الجنة حزن بربوة ؛ ألا وإن عمل النار

سهلة بشهوة )) من رواية شداد بن أوس -رضي الله عنه- عند أبي نعيم برقم ( 45 ) بإسناد ضعيف فقط ، فتظل

الزيادة ضعيفة , لا موضوعة كباقي الحديث .

هذا وأسأل الله تعالى أن يبصر المغرورين بالمليباري بهذه العبرة ، فيعودوا إلى رشدهم .

اللهم اجعلنا هداة مهتدين

http://www.sahab.net/sahab/showthread.php?s=d8f6c15e0ca88c4286404e17642defc5&threadid=290591
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشيخ علي رضا : (( من أكاذيب المليبارية )) (1)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم العقيدة و المنهج :: منتدى الشبهات و الرد عليها-
انتقل الى: